أنظمة إدارة الطوابير و معاملات الزبائن :
يفكر دائما أصحاب الشركات و المراكز الخيرية و العيادات في حلول تُسهل عملية تدفق العملاء بطريقة بسيطة و سلسة تتسم بالمرونة مما يجعل وجود الطابور أمر أقل وقتاً و إحباطاً بالنسبة للعملاء خاصةً إن كانت هذه الشركات و المراكز من أصحاب الخدمات التي لا غِنى عنها فيكون إقبال العملاء عليها أكثر من غيرها .
و تُعد أنظمة تنظيم الطوابير ومعاملات الزبائن حلاً فعالاً لِتقديم خدمة ذات جودة عالية للمراجعين بشكل يُؤمن العدالة في توزيع أدوار الإنتظار .
* أنواع انظمة الطوابير :
-نظام Multi-point متعدد الخدمات والشبابيك :
هو أكثر الأنظمة إستعمالاً في المؤسسات الحكومية , الإدارية, المصارف , المستشفيات وشركات الطيران .
يوفر لك هدا النظام خيارات كثيرة للتشغيل .
-خدمة واحدة شبابيك متعددة :
يعتبر نظام الشباك الواحد من الأنظمة البسيطة و سهلة الإستخدام لترتيب أولوية دخول العملاء والزائرين لتلقي الخدمات في الأماكن الصغيرة والمتوسطة أو في الأقسام الفرعية في الأماكن الكبيرة النظام مجهز لتقديم خدمة واحدة وشباك واحد فقط .
-نظام متعدد الشبابيك ومتعدد الخدمات :
يعتبر النظام المتعدد الشبابيك ومتعدد الخدمات من أفضل الأنظمة لترتيب أولوية دخول الزائرين لتلقي الخدمات في الأماكن الكبيرة و المتوسطة و التي تقدم أكثر من خدمة في وقت واحد أو أكثر من شباك لنفس الخدمة.